Press Releases

Back

ورشة عمل تدريبية للتفرقة بين المنتجات الأصلية والمقلدة 16-12-2020

 

في إطار السعي لمكافحة مخاطر المنتجات المقلدة التي تجتاح الأسواق ، نظم مكتب المجموعة القانونية ورشة عمل بعنوان التفرقة بين المنتج الأصلي والمقلد ومخاطر المنتجات المقلدة على المستهلك على مدار 3 أيام، استمرت فعاليات الورش التدريبية التي شملت كلا من الشارقة ودبي وعجمان بمشاركة حثيثة من سلطات مختلف الامارات .

ورش العمل التدريبية ضمت شركات عالمية من أبرز العلامات التجارية العالمية ، وسلطت الورش الضوء على توفير التدريب والتأهيل للمفتشين العاملين في هذه الدوائر وصقل مهاراتهم وفق أحدث المعطيات التي تستهدف الكشف عن المنتجات المقلدة والتمييز بين الأصلي والمقلد ، للحد من البضائع المقلدة التي تضر بحياة المستهلكين.

ومن جانب آخر قالت إيمان السلمان رئيسة قسم الملكية الفكرية بجمارك الشارقة لأخبار الآن على هامش الفعالية ورشة العمل التي تجمع نخبة من الرجال، الذين يحملون على عاتقهم مهمة صعبة تحتاج إلى الصبر والدقة والعمل الجاد، لحماية المجتمع وأمنه الاقتصادي والتجاري وأصحاب الحقوق من شركات ومؤسسات، من محاولات الغش والتقليد: "البضائع المقلدة... أضرار مرتفعة وبأسعار مخفّضة تهدد سلامة المستهلكين وتدفع الشركات الكبرى لهجرة الأسواق".

المصدر: أخبارالآن