Press Releases

Back

شرطة عجمان تعزز مهارات موظفيها حول 17-12-2019

شارك عدد من الضباط والأفراد في القيادة العامة لشرطة عجمان في ورشة عمل نظمتها المجموعة القانونية من قسم الملكية الفكرية، بمشاركة موظفي المؤسسات الحكومية بعجمان، لشرح شروط تسجيل العلامات التجارية والتفريق بين البضائع الأصلية والمقلدة، وذلك في فندق عجمان سراي.

حضر الورشة الرائد سالم مفتاح خميس البند مدير فرع مركز شرطة الصناعية بالإنابة، والملازم أول حسن عبد الله الكتبي، والملازم سلطان محمد الشامسي، وعدد من الأفراد بشرطة عجمان.

افتتحت الورشة الباحث القانوني عائشة الظاهري من وزارة الاقتصاد تحدثت فيها عن دور دولة الإمارات في حماية حقوق الملكية الفكرية من خلال حماية أصحاب العلامات التجارية بتأمين نشاطاتهم التجارية من التقليد.

وقدم الورشة الأستاذ حاتم عبد الغني مدير قسم الملكية الفكرية في المجموعة القانونية، استعرض خلالها أهم وأكبر الضبطيات الناجحة لموكلي أصحاب العلامات التجارية المشهورة عالميا التي ضبطت في الامارة بجهود شرطة عجمان، وتحدث عن تنوع فئات المضبوطات بين الحقائب والأحذية والأحبار والعطور وغيرها، مؤكداً أن نجاح هذه الضبطيات يكمن في معرفة ودراية المفتشين بكيفية التفرقة بين المنتجات الاصلية والمقلدة وناقش الأستاذ رؤوف الريس مدير التطوير في المجموعة القانونية المشاركين أحدث السبل لدعم مكافحة البضائع المقلدة والغش التجاري، ومنها دعم التدريبات المعززة لتنمية مهارة وكفاءة وخبرة الكوادر البشرية في مجال التفتيش.

وفي ختام الورشة شكر الرائد سالم مفتاح خميس المجموعة القانونية يمثلها السيد حاتم عبد الغني على تنظيم هذه الورشة، مؤكداً على أهمية استمرار التعاون بين شرطة عجمان والدوائر الحكومية المشاركة لمواجهة ظاهرة الغش التجاري والتصدي لترويج البضائع المقلدة.

المصدر: شرطة عجمان